السبت، مارس 03، 2012

مبادرة بصمة شباب .. إنطلاقة نحو العالم (1)

دعوة الاحتفالية ، المصدر: مجموعة المبادرة في الفيسبوك


منذ ايام قليلة فقط كنت أتصفح كالعادة بتنوع  و دون إنتقاء و خطرت لي فكرة، لها مقدماتها، أن أركز هذه المرة على المبادرات الشبابية أو الشابة ،، و من بين عدة أسماء رائعه جذبتني مبادرة تحمل إسم "بصمة شباب" ، لسببين الأول لا أستطيع تفسيره ، و الثاني لإعلان أن السبت سيكون إحتفالية المبادرة و أعضاؤها بمرور ثلاث سنوات على ميلادها، و هنا فرصة أن أعرف عنهم ، منهم!   وإني إذ أهنئ المبادرة بعيد ميلادها الثالث، أعبر عن إعجابي الشديد بها و أعضائها و حفلها البسيط الرائع، و أتمنى لهم كل النجاح و الاستمرار.



روح المبادرة
في الحقيقة منذ دخولي بوابة المركز الثقافي،موقع الحفل، أحسست أني سأقضي ساعتين أو ثلاث ،هي مدة الحفل المتوقعه، وأنها و بلا شك ستكون ممتعة، و أستطيع أن أؤكد لنفسي أنني كسبت رهاني .. فقد كانت فعلاً بالمجمل دقائق بهيجه ، و رغم كل شيء الإ أن شباب و شابات المبادره الرائعون و الرائعات ، أصروا على أن يتم الحفل و يكون في صورته الأروع .. لذلك أحب أن أعبر لهم عن كل تقديري و حبي و أمتناني لأستضافتهم لي ، رغم أن الوقت لم يتح لي أن أتعرف الي بعضهم عن قرب أكثر ، بسبب أنهم كانوا في حالة نشاط و إنشغال دائم ، و أنا أيضا كان يجب علي أن أدرك مقابلة عمل في إحدى الشركات، علّي أجد عملاً مناسب! فغادرت مباشرة بعد إنتهاء الحفل ، ولكني أيضا عرفت على الأقل بعض الأسماء التي سأحتفظ بها في إشراق الذاكره . 



البداية "بصمه"
دعوني الآن أحكي لكم بعض ما عايشته هناك في الحفل ، و هذا بدايةً لسلسة من المقالات عن المبادرة في مدونتي أو على ويكيبيديا و غيرها من المواقع التي أنشط بها، و دعوني أبدأ من إسم المبادرة "بصمة" ، و فعلاً كانت هذه هي البداية ، فبعد أن سجلنا حضورنا كالعادة، طلب مني شاب "مبادر" عريض الإبتسامة أن أبصم على علم الجمهورية اليمنية ، فوضعت بصمتي باللونين الأسود و الأحمر ، و بعدها علمت من مجريات الحفل أن هذا العلم يُعد ليكون أطول راية وطنية في العالم ممهورة ببصمات أبنائها، شبابنا اليمني رجالاً و نساءً ، و كما فهمت فإن موسوعة غينس الشهيرة هي مبتغاهم من ذلك بعد هدفهم الاساسي المتمثل في تعزيز الوحدة الوطنية . الوحدة الوطنية التي يجب أن أضع ضمن ملاحظاتي أنها من أهم قيم المبادرة الراسخة في أبجديات شبابها ، لاحظت ذلك من تكرار الحديث عنها تصريحاً و تلميحاً، و يكاد ذلك أن يكون في كل أنشودة و أغنية و كلمة و قصيدة في هذا الحفل الفريد. 



نعم لقد قلت فريد ، فبعد أن قرأ علينا الأخ/ عمار البعداني ما تيسر من القرأن الكريم ، سمعته بصوتة الندي يرتل مقطعاً معبراً من سورة الكهف، و بعده كنت على موعد مع النشيد الوطني، نشيد الوحدة ، لكن هذه المرة بلغة الإشارة ، و في الحقيقة لا أستطيع أن أصف شعوري ,فأنا لأول مرة أسمعه وأراه بهذه الكيفية الفريدة، و كلما إزدت تركيزاً معهم على المسرح مع كل إشارة و كل إيماءه ، كلما إزدت سحراً بلغة الاشارة و كم أنها معبرة ، وكيف أنها تستطيع إيصال الكثير من ما يعجز اللسان عن وصفه، حينها تمنيت أن تعمم هذه الطريقة على كامل ترابنا الوطني، و أنا على يقين أن تأثيرها سيكون عظيم. 



غيابٌ لحاضر
إستهل بعدها مقدم الحفل الحديث ، هو بالمناسبة جهوري الصوت ، أنيقٌ وله حُضوره ،بالترحيب لكل الحاضرين و على رأسهم "ياسين هذا الوطن"، كما أسماه و يقصد به الدكتور ياسين سعيد نعمان ، و عبر عن إعتذار الوزير الإرياني و عدد من المسؤلين لعدم حضورهم بسبب إجتماع طارئ لحكومة الوفاق الوطني ،كما باتت تعرف . كما كان حاضر ضمن كبار الضيوف كل من الأخ/ صلاح الصايدي مدير قطاع الأحزاب و المنظمات في اللجنة العليا للإنتخابات ، و مستشار المبادرة، و الدكتور محمد الدولة مدير المختبرات الدولية الحديثة ، أحد رعاة الحفل.



القارئ الأنجب، لاحظ أن هذا المقال:  له ما يتبعه >>

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

شكرا جزيلا علا المقال الرائع اخنفن الكلامات وعجز السان عن شكرا انت مبدع ونتمنا ان تكون احد الاعضاء لمبادرة بصمة شباب ولك جزيل الشكر والتقدير

dddddddddd يقول...

ألف شكر اخي/أختى ... يالله لو أحصل هذا الشرف أكيد سأكون في غاية السعادة

غير معرف يقول...

تسلم اخي العزيز : في الحقيقة من شده فرحتي لما قرات سبقتني دموعي قبل ان اكتمها كوني اول مره اقراء و واحس ان هناك شخص لمس وفهم و وجد فينا ما نصنعة لنه القليل القليل من الاشخاص الذين نجدهم يكونون مثلك و لكنك كنت افضل منهم انك عبرت عنه بطريقة جميله جدا فلك كل التحية و التقدير و الشكر و سوف انتظر منك البقية على احر من الجمر و تقبل خالص التحية رئيس مبادرة بصمة شباب

dddddddddd يقول...

... ألف شكر أخي العزيز/ رئيس مبادرة بصمة شباب الرائعه .. بقدر سعادتي لكل رد فعلكم الايجابي .. الا انني لا اعبر عن نفسي فقط بل هذا هو شعور كثيرين و هو شعور جمعي في كل المجتمع ، حتى لو لم يتم التعبير عنه تجاهكم و تجاه بقية الشباب و مبادراتهم الرائعه،،، موفقين

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

------------------------------- يمكنك أن تشترك في القائمة البريدية -------------------------------

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner