الاثنين، مارس 05، 2012

مبادرة بصمة شباب .. إنطلاقة نحو العالم (4)

ردود الأفعال: 






لحظة رائعه للشروق في اليمن 2010 ، بعدسة المبدعه/ غاده الوزير، المصدر: زر موقعها على Flickr


المكرمون من القطاع الخاص ، أحدهم شاب مثابر يدعى "محفوظ" يعمل لدى شركة الرويشان، و التي هي بدورها أحد رعاة الحفل. أيضاً من المختبرات الدولية الحديثة وقع الإختيار على شخصية رائعه، هي الدكتورة رفيقة فاروق القباطي ، و أيضاً زميلتها الدكتورة سوما أحمد عبد اللطيف .

عبد الجبار نعمان
و من جهة القطاع العام ، نال التكريم شخص ما ناله من الجهات الرسمية رغم رأسه الذي إشتعل شيبا، كما يقولون، في الحقيقة يجب هنا أن أشير الى شخصيته الملفته الهادئه ، مدهشٌ بحكمته ، لم أستطيع عد تنهيداته الطويله خلال حديثه عن جزء من رحلة عمره التي بدأت من عدن الحبيبة ثم صنعاء و منها الى القاهرة، أنه الوالد القدير و الفنان "الناطق بإسم اليمن"، بحسب وصف الأخت نسرين، الأستاذ عبد الجبار نعمان.

إيهاب فارع، شاب نشيط أختير من داخل أمانة العاصمة، للتكريم عن القطاع العام كذلك . و الى شركاء "بصمة شباب" من "برو فور ديزاين" للدعاية و الاعلان، و عنهم المصمم المبدع الأخ/ ناجي صالح أحمد المطري ، تبعته من وُصِفت بأنها "أمل المبادره" الأستاذة/ ذكرى أحمد الجبري . كما منح المهندس/ صلاح الصايدي مستشار المبادرة، وسام المتطوع المجهول ، الذي كان ضمن اللجنة التي سلمت شهادات و هدايا التكريم على المنصة، الى جانب الأستاذة/ نسرين الجبري و الأستاذ/ أحمد السعيدي .


طموح
الاخ المبدع/ محمد صالح ، على منصة التكريم،
و قد رأيت له مجموعه رائعه من الصور على موقع flickr
في نهاية الحفل تمت الأشارة الى أن المبادرة ليس لها مقر حالياً و أنهم إضطروا للتخلي عن مقر يبدو أنهم حصلوا عليه، لصعوبات مادية ،ربما . وقدموا الشكر للغائبين الحاضرين من "مؤسسة بادر" التي تستضيفهم الآن في مقرها . و أشاروا الى شيء أحزنني فعلاً، و هو أنهم واجهوا صعوبات و تعقيدات من نوع ما، خلال سعيهم للتحول الى منظمة شبابيه، تحمل ترخيصاً رسمياً. و أثار هذا الأمر إستغرابي ، خصوصاً أن الحفل تحت رعاية من طرف وزارة الشباب و الرياضة و أيضاً الإتحاد العام لشباب اليمن، ورغم ذلك فأنا واثق أنهم يثابرون جميعا من أجل إنتزاع حق أصيل لهم و لمجتمعهم .

هديتي
أخر من سأشير إليه، هو مهندس الحاسوب الرائع، الذي يبدو أنه موهوب فعلاً في ما يتصل بالتصاميم و الجرافيكس بعمومه .. و في حين وقفت في طابور طويل مع عدد من الشباب و الشابات المتسابقين للحصول على هدية مميزه و رائعه من مبدع هو الأخ/ عبد الخالق النوبي ، الذي أصررتُ عليه أن يكرر إسمه أكثر من مره، حتى أحفظه، هذه الهديه عبارة عن كتابة إسم الشخص على ورق مميز و بخط أكثر من رائع من فنون الخط العربي الجميل، و بريشته و علبة الحبر الأسود ، تأملت و معي الكثيرين ولادة حرف و راء حرف لإسم وراء إسم ،، و الى أن حان دوري ، طلبت منه أن يكتب إسم مدونتي هذه و تحته إسمي بخط مصغر ،، و لا بد أنها ستظهر هنا قريباً إنشاء الله، كما سأحتفظ بها كأجمل ما سيبقى في الذاكره من الحفل و ربما من المبادرة،، إذا لم يهديني القدر فرصة أخرى للقاء شبابها . و لن أنسى أستاذه غايه في اللطف و الذوق ، أهدتني ملف "بصمة شباب" فيه بعض الاوراق تحمل معلومات عن المبادرة و نشاطاتها ، كانت مفيده لي و رغم أني لم أعرف إسمها، إلا أنني أهديها تحياتي و أعبر لها عن كامل تقديري .


أصبح حضور المرأه اليمنيه لافتاً في كل فعالية مهما كان نوعها، كما أصبحت الاشارة الى ذلك غريباً نوعاً ما، بعد أن وضعت بلقيسنا أكبر بصمة على جبين المثاليه مؤخراً لتصبح نموذجاً و أيوقنة لنساء العالم، هنا فتيات بصمة شباب، المصدر: المبادرة

ما سأقوله هنا، أن المبادرة ستستمر و تنطلق نحو مجتمعنا اليمني و العالم ، كما يشير الى ذلك عنوان هذا المقال، و ايضاً كما أعلنوها هم ، أن شباب و شابات المبادرة أصبحوا مؤهلين و ذوي تجارب عديده تمكنهم من الانطلاق الى عمل من نوع أخر أكثر فائدة للمجتمع و تأثيراً. تنطلق و هي بكادر شبابي مؤهل و حيوي و وكله نشاط و يحمل قضية وطنه. أعجبت بهذه الإنطلاقة كثيراً و لهذا كتبت عنها بكل حراره و سرعه و تفصيل و إسهاب .. و حب و إيمان و تقدير و إعجاب.


حَديثي إليّ!
أخر ما قلته لنفسي و أنا أغادر: "ليتني كنت جزء من هكذا مجموعه رائعه" ، و هذا ما أنا متأكد أنني أتشاركه مع كل من حضر معنا ، أو سيحضر إحدى فعالياتهم القادمة ، أو من يقرأ أو يعرف عنهم ، و عن بقية المبادرات و المجموعات الشبابية الناشطة في كل المجالات الهادفة الى تدريب و تأهيل و تنمية و تطوير الشباب في قدراتهم و مواهبهم و طموحاتهم و تطلعاتهم و تعزيز إنتمائهم و فاعليتهم و مشاركتهم.    


هنا أنهي حديثي عن إحتفالية المبادرة في عيد ميلادها الثالث، و لدي شعور تقصير كبير في عدم الحديث عن المبادرة نفسها، أهدافاً و أعضاءً و مشاريع .. و الى ما الى ذلك، كما أشير أن كل الصور في جميع أجزاء هذا المقال هي من مجموعة المبادرة على الفيسبوك التي يمكنك زيارتها للتعرف عليهم أكثر .. تحياتي ،،،








ملاحظة: أرجو التنبية لأي أخطاء إملائية أو تعبيرية و أي خطأ في أسماء الأشخاص

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

------------------------------- يمكنك أن تشترك في القائمة البريدية -------------------------------

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner